الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف

abusamra فبراير 28, 2021 لا توجد تعليقات

الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف

الفهرس

 

 

 

الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف قد يكون التخطيط لحفل زفاف أمرًا مربكًا في بعض الأحيان. في حين أن الأزواج غالبًا ما يوظفون متخصصًا للمساعدة في إدارة خطط زفافهم ، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلهم يختارون أيضًا تولي معظم المسؤوليات بأنفسهم أيضًا. ربما كنت تعمل بميزانية محدودة للتخطيط لحفل الزفاف أو ربما تعجبك ببساطة جميع إمكانيات DIY – على أي حال ، هناك الكثير من التفاصيل الإضافية ، ولكن من الممكن التخطيط لحفل زفاف أحلامك بنفسك.

التنظيم هو المفتاح للحفاظ على كل شيء على المسار الصحيح عندما تواجه القرارات والقوائم والمواعيد النهائية والحياة اليومية للتعامل معها. الخطوة الأولى هي التأكد من منح أنفسكم متسعًا من الوقت للتخطيط لحفل الزفاف.

الجدول الزمني الأطول هو صديقك هنا – استهدف حوالي عام ، إذا أمكن ذلك. ولا تنسَ إشراك شريكك المهم في هذه الخطوة أيضًا. يجب أن يمثل حفل الزفاف الخاص بكما كلاكما معًا كزوجين.

1- حدد ميزانية حفل الزفاف - والتزم بها

2

إذن ، من أين نبدأ؟الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف

الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف لقد حصلت على تغطيتها. فقط تذكر أن تضع في اعتبارك أمرًا مهمًا للغاية: حاول الاستمتاع ببعض المرح! هذا هو حفل الزفاف الخاص بك بعد كل شيء. لا تنشغل كثيرًا بالتفاصيل الدقيقة وركز على ما هو مهم حقًا: الاحتفال بالحب الذي تشاركه بينكما والزواج ، كل ذلك وأنت محاط بأصدقائك وعائلتك.

فيما يلي أهم 42 نصيحة حول كيفية التخطيط لحفل الزفاف الخاص بك ، بدءًا من التنظيم وحتى تجاوز الإطار القانوني لعقد البائع إلى الحفاظ على سلامتك العقلية.

1- حدد ميزانية حفل الزفاف – والتزم بها

 

ستكون ميزانية حفل الزفاف الخاص بك هي العامل الدافع للعديد من قراراتك المتعلقة بالزفاف ، لذلك يجب أن يكون هذا أحد الأشياء الأولى التي تتعامل معها. إذا كان أي من أفراد العائلة سيساهم ، فتحدث معهم حول ما يفضلونه في إنفاقه. إذا كنت تدفع الفاتورة بنفسك ، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على أموالك.

كن مستعدًا للتحقق من الواقع عندما يتعلق الأمر بالميزانية الفعلية ليوم زفافك لأن العديد من الأزواج لا يدركون النطاق الكامل للتكاليف المتضمنة.الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف  بمجرد حصولك على هذا الرقم السحري ، التزم به!

لا تنسَ بناء “وسادة تفاخر” بنسبة 10 في المائة لتلك التكاليف غير المتوقعة أو الحوافز التي تنشأ حتماً.

2- أنشئ قائمة بأولويات يوم الزفاف

اجلس مع شريكك وحدد الجوانب الثلاثة الأكثر أهمية في حفل الزفاف الخاص بك. هل هو المكان أو موعد الزفاف المحدد؟ حبس مصور زفاف معين أو فرقة موسيقية حية؟ حدد أولويات تلك التفاصيل وكن على استعداد للتنازل عن الباقي. سيساعدك هذا على البقاء في حدود ميزانيتك ويساعدك على تركيز جهودك على ما يهم حقًا.

2- أنشئ قائمة بأولويات يوم الزفاف

4

3- حددي ستايل زفافك

اعثر على بعض الموارد التي تلهمك أكثر من غيرها لإلهام الزفاف – Pinterest و Instagram والمجلات ومواقع الزفاف الموثوقة (بما في ذلك العرائس بالطبع!) – وابدأ البحث. إن امتلاك فكرة جيدة عن نوع أسلوب الزفاف الذي تريده يساعد بشكل كبير بمجرد أن تبدأ في الاجتماع مع البائعين المحتملين.

لا ترهكي نفسك بكل إلهام الزفاف الموجود هناك. سيساعدك إنشاء لوحة أو أكثر من لوحات Pinterest – أو حتى صورة مجمعة بصرية على الفلين أو لوحة الملصقات – على معرفة نوع المظهر والشعور الذي تريده حقًا والحفاظ على توافقك مع رؤيتك الأكبر.

4- كن منظمًا الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف

يمكنك استخدام قوائم التحقق وجداول البيانات و Word و Excel و Google Docs – أي شيء ، حقًا – طالما يمكنك جمع كل أفكارك وميزانياتك وأرقامك وما إلى ذلك ، في مكان واحد. هناك أيضًا بعض الأدوات والتطبيقات الرائعة عبر الإنترنت التي يمكن أن تبقيك منظمًا. نحن نحب WeddingHappy للبقاء على المسار الصحيح مع المهام و AllSeated لتصور مخططات المقاعد وتخطيطات الأماكن.

5- إشراك الآخرين المهمين الخاص بك

لا تشعر وكأنك في عملية التخطيط لحفل الزفاف هذه وحدك. تشاور مع شريكك على طول الطريق ؛ لا بد أن يكون رأيهم لا يقدر بثمن – وحتى لو كانوا متورطين فقط في بعض الجوانب – فإنه يجعل التخطيط لحفل الزفاف أكثر متعة عندما يمكنك اتخاذ القرارات معًا. لا يقتصر العمل على تحقيق هدف مشترك على زيادة الترابط بينك وبين شريكك فحسب ، بل يساعدك أيضًا على النمو كزوجين في كل قضية تعالجها كفريق.

6- شراء كتاب التخطيط لحفل الزفاف

بالنسبة للأزواج الذين يختارون القيام بعملية التخطيط لحفل الزفاف بدون مخطط أو منسق محترف ، فإن الآداب التقليدية والدليل الإرشادي (مثل The Wedding Book) عبارة عن ثروة من المعلومات ونصائح الخبراء ، الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف بما في ذلك النصائح والحيل وحتى أمثلة على الجداول الزمنية وقوائم المراجعة .

7- قم بإنشاء قائمة تحقق رئيسية

تحقق من قائمة المراجعة الرئيسية الخاصة بالتخطيط لحفل الزفاف والجدول الزمني لإبقاء نفسك على المسار الصحيح ومعالجة المهام مثل المحترفين. (لا تتردد في تكييفه ليناسب احتياجاتك الخاصة ، حسب الضرورة). سيساعدك هذا على تصور الأهداف وتحديد أولوياتها دون أن تغمرها كل شيء مرة واحدة.

8- فكر في التواريخ (والفصول)

اختر بضعة تواريخ مثالية لحفل الزفاف وحاول أن تكون مرنًا ، إن أمكن ، حتى لا تكون مقيدًا عند محاولة حجز مكان الزفاف والموردين. ضع في اعتبارك العوامل الخارجية مثل مدى شعبية هذه التواريخ بالنسبة للزواج الآخرين (مما يجعل التوافر نادرًا والأسعار أعلى) ، إذا كان من الصعب على ضيوفك حضور التواريخ ، والاختلافات في الأسعار بين الأماكن والبائعين بين المواسم .

9- حدد سمة

سواء كانت ألوان زفاف محددة ، أو إلهامًا موسميًا أو نمطًا ، أو موضوعًا حقيقيًا (مثل Roaring Twenties أو Festival Chic ، على سبيل المثال) ، من المفيد أحيانًا اختيار مفهوم لتصميم حفل الزفاف الخاص بك. بمجرد أن تضع في اعتبارك الجمالية ، يصبح اتخاذ قرارات التصميم أسهل ، وبشكل عام ، يبدو كل شيء أكثر تماسكًا.

10- ضع في اعتبارك إقامة حفل زفاف “في الموقع”

في لغة الزفاف ، حفل الزفاف “خارج الموقع” هو حفل لا يحتوي المكان على مطبخ تجاري وحيث تحتاج إلى إحضار كل شيء – فكر في أماكن مثل المنتزه أو الشاطئ العام أو حتى في الحقول المفتوحة.

على النقيض من ذلك ، فإن إقامة حفل زفاف “في الموقع” – في مكان ما مثل فندق أو مطعم – سوف يبسط إلى حد كبير عملية التخطيط حيث من المحتمل أن يكون لديهم مجموعة من عروض تقديم الطعام المتاحة ، بالإضافة إلى الوصول إلى الأساسيات ، بما في ذلك المساحة المخصصة ، الكراسي والطاولات ، وربما حتى منسق في الموقع لمساعدتك.

11- ابدأ العمل على قائمة الضيوف

قد يكون اتخاذ القرارات بشأن قائمة المدعوين عملية معقدة وتعتمد إلى حد كبير على المكان والميزانية. اجلس مع شريكك وأفراد عائلتك الرئيسيين لوضع قائمة أمنيات بضيوف حفل الزفاف. هناك احتمالات ، ستحتاج إلى إجراء بعض التخفيضات. ستحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كنت تدعو الأطفال ومن سيخصص لهم زائد واحد.

12- تحدث إلى الأزواج الآخرين

هل حضرت مؤخرًا حفل زفاف استمتعت به حقًا؟ بكل الوسائل ، اطلب من الزوجين النصيحة والأفكار. من المحتمل أن يكون لديهم بعض النصائح والحيل الخبراء التي تعلموها على طول الطريق وسيكونون أكثر من سعداء لمشاركتها معك. أحيانًا يكون الأصدقاء والعائلة هم أفضل الموارد.

13- ابحث عن خيارات المكان

تأكد من التحقق من الأسعار والحزم وأي قيود (بما في ذلك الحد الأدنى لإنفاق الميزانية أو عدد الضيوف) من العديد من أماكن الزفاف والاستقبال المحتملة المختلفة قبل تسجيل الدخول على الخط المنقط. حتى لو كان هناك مكان وسعر باقة يعجبك حقًا ، فلا يزال ، استمر في البحث عن آراء إضافية.الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف  اسأل من حولك واطلع على الأماكن الأخرى التي تتقاضى رسومًا قبل الاتفاق على السعر.

14- بائعي الكتب فقط الذين تشعر بالراحة معهم

عندما يتعلق الأمر بحجز بائعي حفلات الزفاف ، من الضروري عدم التسرع في اتخاذ أي قرارات. ضع في اعتبارك على الأقل عددًا قليلاً من الخيارات المختلفة للتأكد من أن شركاء يوم الزفاف المهمين يفهمون رؤيتك ويمكنهم أيضًا العمل في حدود ميزانيتك. بائعو حفلات الزفاف هم الصواميل والمسامير لضمان أن يومك لا يُنسى للغاية وأن كل شيء يسير بسلاسة ، لذا تأكد من أنهم فريق من الأشخاص الذين تتعامل معهم جيدًا.

يجب أن يكون لديهم إحساس جيد برؤيتك ويجب أن تكون قادرًا على الوثوق بهم لتنفيذها بشكل جيد.

لاحظ كيف يتواصل البائع وأنت تحاول أن تشعر به. إذا لم يكن أسلوب الاتصال الخاص بهم مناسبًا جيدًا أو يبدو أنهم غير موثوقين أو غير مهتمين في هذه المرحلة ، فلن يكون ذلك مناسبًا للعمل الحقيقي. يجب ألا تشعر أبدًا بالسوء حيال التواصل مع أي أسئلة على طول الطريق.

15- اقرأ كل عقد – عن كثب

قبل التوقيع على أي خطوط منقطة ، تأكد من مراجعة كل تفاصيل أي عقود ترتبها مع بائعي حفلات الزفاف عن كثب – بما في ذلك التاريخ والموقع والأوقات والودائع والرسوم الإضافية والألوان والكميات – يجب أن يكون كل شيء في العقد لأنه إذا إذا لم يكن مكتوبًا بشكل غير صحيح ، فلن تكون محميًا إذا لم يتم تنفيذه بشكل صحيح. كن حذرًا من البنود التي تمنعك من مراجعة البائع بعد خدمته (علامة حمراء!)

، أو سياسات الإلغاء الشديدة ، أو إذا كانت الشروط تبدو أحادية الجانب. على سبيل المثال ، يجب أن يحدد العقد ما يحدث إذا ألغى أي من الطرفين ، وليس العميل فقط. اقرأ بعناية أي سياسات تتعلق بالتغييرات في نطاق الخدمة ، مما يعني أنه يمكن مراجعة الأسعار في حالة إجراء أي تغييرات مهمة. مثل هذه السياسات هي ممارسة قياسية في هذه الصناعة ولكن عليك التأكد من أنك على دراية بالشروط.

على سبيل المثال ، إذا كان العقد الخاص بك يتطلب تقديم الطعام لقائمة من 50 شخصًا ولكنك قررت لاحقًا دعوة 100 ، فستكون مسؤولاً عن دفع سعر أعلى. وبالمثل ، قد يكون للمكان حد أدنى مطلوب من عدد المدعوين ، الأمر الذي قد يمثل مشكلة إذا كان إجمالي RSVP أقل من التقدير الأصلي.

16- اختر حفل زفافك بحكمة

يتواجد الأصدقاء والعائلة الذين تطلبهم للانضمام إلى حفل الزفاف الخاص بك للحصول على الدعم العاطفي والتكتيكي طوال عملية التخطيط لحفل الزفاف وفي اليوم الكبير.

الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف استشر شريكك لتحديد الحجم الأفضل لحفل الزفاف بالنسبة لكما – مع الأخذ في الاعتبار النفقات التي تصاحب هذه المسؤولية الخاصة.

ضع في اعتبارك من تريد حقًا الوقوف بجانبك خلال هذه المناسبة الضخمة وما إذا كان قادرًا على أداء الواجبات المطلوبة من موقعه طوال عملية التخطيط.

17- حجز غرف الفندق

سواء كان حفل زفاف في وجهة أو احتفال محلي ، فمن المحتمل أن يحتاج بعض الضيوف إلى مكان للإقامة ليلة الزفاف. إنها لفتة مدروسة لأخذ ذلك في الاعتبار وإنشاء مبنى فندقي لهم في واحد أو أكثر من مؤسسات الاختيار. سيضمن ذلك تواجد جميع الحاضرين في حفل زفافك في نفس المنطقة العامة ، ويمكن للعديد من الفنادق تقديم أسعار مخفضة حسب عدد الغرف المطلوبة.

18- متجر لملابس الزفاف

العثور على فستان الزفاف المثالي هو عملية خاصة بها. نوصي ببدء البحث مباشرة بعد اختيار المكان الخاص بك وإكمال عملية الشراء قبل تسعة أشهر من اليوم الكبير لأن هذا سيمنحك الوقت الكافي للتركيبات والتعديلات. يجب أن يبدأ التسوق لمجموعات حفلات الزفاف قبل حوالي سبعة إلى ثمانية أشهر من تاريخ الزفاف ،

في حين يمكن تحديد موعد لزي العريس ورفقاء العريس في حوالي خمسة أشهر.

لا تنس أنك ستحتاج أيضًا إلى ملابس لأي أحداث تسبق الزفاف مثل وجبات الإفطار والغداء والاستحمام والبروفات.

19- جعل موقع الزفاف

تجنب تلقي رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية لا حصر لها من الضيوف عن طريق إنشاء موقع إلكتروني بسيط للزفاف حيث يمكنهم التحقق من تفاصيل حفل الزفاف الخاص بك. قم بتضمين معلومات مهمة مثل التواريخ والأوقات والمواقع وقواعد اللباس والسجلات والنقل والإقامة وخط سير الرحلة. يجب أن يكون كل ما يظهر في الدعوات موجودًا في صفحة الترحيب بالموقع.

20- بناء سجل

يجب أن تبدأ أنت وشريكك في إنشاء قائمة أمنيات بالهدايا المحتملة التي ترغب في تلقيها من الضيوف في وقت مبكر جدًا. إذا لم تكن الهدايا التقليدية هي الشيء الذي تفضله تمامًا ،

فيمكنك اختيار المزيد من أفكار التسجيل الإبداعية لتمويل أشياء مثل شهر العسل أو دفعة مقدمة على منزل جديد ،

أو اختيار مساهمة خيرية بدلاً من ذلك. يجب عرض معلومات التسجيل على موقع الزفاف الخاص بك أو على ملحق دعوة ، وليس على دعوة الزفاف نفسها.

21- قم بتجنيد المزيد من الأيدي على سطح السفينة

لا تنسى: لست في هذا وحدك. إن حفل زفافك وأفراد عائلتك وزوجتك التي ستصبح قريبًا جميعًا على استعداد للمساعدة بطرق تناسب قوتهم. لكن عليك أن تسأل – وأحيانًا تفوض.

أحد الأوقات المهمة جدًا للتفويض هو اليوم المهم الذي ستحتاج فيه إلى بعض الأيدي الإضافية لحضور المهام التي لن تتمكن من القيام بها ، مثل توزيع الشيكات على البائعين. يجب ألا تشعر أبدًا بالسوء حيال السؤال طالما أنك تفهم أيضًا اختيارهم للرفض ، إذا اختاروا ذلك.

23- اختر الدعوات واحفظ التواريخ

1

22- خذوا بعض الوقت معا التخطيط لحفل الزفاف

حرصًا على سلامتك العقلية ، تأكد من تحديد بعض الوقت لكلاكما ليكونا معًا ويفعلان أي شيء سوى خطة الزفاف. ثق بنا ، ستحتاج إلى استراحة. إذا استطعت ، فإن أخذ الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف الخاص بك من العمل يساعد على ضمان اكتمال جميع تفاصيل اللحظة الأخيرة ويجعل الأيام التي سبقت الزفاف أقل إرهاقًا بكثير.

23- اختر الدعوات واحفظ التواريخ

ابدأ التخطيط لقرطاسية حفل الزفاف بمجرد أن تعرف أسلوب حفل الزفاف الخاص بك وتأكد من المكان. عادةً ما تخرج بطاقات Save-the-date قبل تسعة أشهر من تاريخ الزفاف لحفل زفاف الوجهة وقبل أربعة إلى ستة أشهر من أجل حفلات الزفاف المحلية.

تتبع أجنحة الدعوة في ستة إلى ثمانية أسابيع قبل اليوم الكبير.

يجب أن تطلب إرجاع RSVPs في موعد لا يتجاوز شهر واحد قبل الاحتفال حتى لا تكون هناك عوائق في اللحظة الأخيرة.

24- أضف بعض اللمسات الشخصية

سواء كانت عادات زفاف عائلية أو ثقافية لها معنى خاص ، أو إذا كان هناك تقليد يريد كل منكما البدء به للأجيال القادمة ، فلا تخف من دمج بعض اللمسات الشخصية القلبية في احتفالات يوم الزفاف. تذكر ، هذا يومك!

25- تنظيم النقل(سيارة الزفاف)

هناك ثلاث فئات من وسائل النقل لحفل الزفاف يجب أخذها في الاعتبار اعتمادًا على المكان ، قد تحتاجون إلى النقل لأنفسكم وحفل الزفاف إلى الحفل.

ستحتاج بعد ذلك إلى سيارة هروب لتأخذك أنت وزوجك الجديد إلى مكتب الاستقبال ، بينما يأخذ حفل الزفاف وسيلة النقل المذكورة أعلاه.

إذا كان المكان الخاص بك هو موقع بعيد أو كان لديك ضيوف يحضرون من خارج المدينة

، فمن الجيد أيضًا حجز وسيلة نقل جماعية لنقلهم بين الحفل والاستقبال والفنادق (هذا هو المكان الذي تكون فيه هذه الكتل الفندقية في متناول اليد). للحصول على لمسة شخصية ، كن مبدعًا في أنواع النقل التي تتحدث حقًا عن البيئة المحيطة.

26- شراء مستلزمات الزفاف التخطيط لحفل الزفاف

توقف لحظة للاستمتاع بما تبقى من حالة خطوبتك وخطيبك (e) واذهب للتسوق من أجل فرق الزفاف الخاصة بك. إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فسيكون هذا هو الوقت المناسب أيضًا لتأمين خاتم الخطوبة الخاص بك وإضافة فرق الزفاف إلى السياسة.

27- لا تنس تفاصيل العشاء

مثل الكثير من الاحتفالات السابقة للزفاف ،الدليل الكامل للتخطيط لحفل الزفاف  قد يستضيف أو لا يستضيف عشاء البروفة شخص آخر غيرك. بغض النظر عن الحقيقة ، سوف تحتاج إلى المشاركة في عملية التخطيط. يشبه إلى حد كبير حفل الزفاف ، سيحتاج عشاء البروفة إلى مكان ، وقائمة ضيوف ، واختيار طعام ، ودعوات.

إذا كنت تقيم حفل زفاف أو عطلة نهاية أسبوع زفاف في وجهة ،

فيمكن إما ربط ذلك بحفل الترحيب أو البقاء منفصلاً تمامًا.

28- التخطيط لشهر العسل

التخطيط لحفل الزفاف وشهر العسل في نفس الوقت ليس مكلفًا فحسب ، بل يستغرق وقتًا طويلاً أيضًا. خاصة إذا كنتما تفعلان كل شيء بأنفسكم. قد يكون من الجيد تأجيل التخطيط لشهر العسل قليلاً.

يوصي العديد من الأزواج بالتباعد بين حفل الزفاف وشهر العسل لتقدير كل شيء حقًا

، بدلاً من الاستنزاف الشديد من التخطيط لحفل الزفاف للاستمتاع الكامل بإجازة ما بعد الزواج.

29- إنهاء تفاصيل الإعداد

مع اقتراب موعد حفل الزفاف الخاص بك ، تحقق من المكان الخاص بك لمعرفة متى يمكن للبائعين الوصول للإعداد. كلما كان ذلك مبكرًا ، كان ذلك أفضل ، ولكن في بعض الحالات ، قد تكون هناك أحداث أخرى تجري في نفس اليوم. تأكد من تمرير المعلومات إلى البائعين لديك حتى يكون الجميع على نفس الصفحة.

30- أنشئ قائمة تشغيل

بغض النظر عما إذا كان لديك فرقة موسيقية حية أو دي جي أو تدير الأقراص الدوارة بنفسك ،

فستحتاج إلى تحديد جميع الأغاني الرئيسية التي يجب تشغيلها خلال احتفالات الزفاف.

بنفس القدر من الأهمية: لا تنس أيضًا إنشاء قائمة بالأغاني التي لا تريد سماعها بالتأكيد.